بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 8 أغسطس 2011

مواقف تربوية : أستاذي توبة إن كنت أحبك تاني !!!!

أحبابي / سأبقى أذكركم ولن أنساكم ما حييت سأتوق شوقاً للقياكم فإلى اللقااااااااااء
كنت ومازلت أهتم بهواية وطموحات من أتعامل معهم لأنني أحب دائماً ان أضع كل واحد في مكانه المناسب ، كما احسب نفسي أني أستطيع التعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة،وفي أثناء مزاولتي لمهنة التدريس بمركز دار السلام ، دخلت يوماً الفصل على تلاميذي بالصف  الثالث الإعدادي ( بنين وبنات ) ،وكان ذلك في بداية العام الدراسي  وأردت أن أتعرف على هوايتهم وأمنياتهم،فكان من البنين من يهوى كرة القدم ، ومنهم من يحب تلاوة القرآن ،..... ألخ
 ومن البنات ما تتمنى أن تكون مقدمة برامج ، وأخرى هوايتها سماع الأغاني ،.... فدار بيني وبين تلميذتي الأخيرة هذا الحوار:
 أستاذي: أنا هوايتي سماع الأغاني.
بنيتي : وأي المغنين تهوين ؟
أستاذي : عبد الحليم حافظ
بنيتي : وأي الأغاني تفضلين سماعها؟
أستاذي : توبة إن كنت أحبك تاني
بنيتي : هذا شئٌ  رائع .
انتهى الحوار وتوجهت إلى سائر تلاميذي قائلاً لهم أنا كمان بحب لعب كرة القدم ، وكمان بحب سماع وترتيل القرآن ، ...... ألخ   وكمان بحب الأغاني وعندي شريط جميل جداً لو سمعتموه سيعجبكم جداً . هو شريط اسمه " أركان الإيمان " وسوف آتيكم بنسختين منه غداً
انتهى هذا المشهد وبدأت أفكر في الجانب الثاني من هوايتي  وهو توظيف التلاميذ حسب ميولهم، فحرصت على تكوين فريق كرة قدم من الطلاب وكنت ألعب في فريقهم ضد زملائي من المدرسين ، وكذلك فريق للإذاعة المدرسية ، فمنهم من يرتل القرآن ومنهن من تقدم البرامج ، ومنهن من تنشد أركان الإيمان وهكذا تمر الأيام وتتوثق العلاقة بيني وبين تلاميذي وأولياء أمورهم ، فكنت أشاركهم أفراحهم وأتراحهم ، ولكن للأسف حيل بيني وبين تلاميذي بقرار نقل  من الأمن ولسان حالهم يقول " توبة لو شفناك في المدرسة تاني  "
وحرصت على  أن أودع زملائي وأبنائي أثناء ( الفسحة ) ، فكان وداعاً رأيت فيه نفسي بين قلوب أبنائي ، فأيديهم تمتد إلىّ بالسلام تارة ، وبصورهم تارة ، وبقصاصات من الورق تارة ، لوحت إليهم بكلتا يديّ وعيناي قد اغرورقتا  من الدموع ، ولسان حالي يقول سأبقى أذكركم ولن أنساكم ما حييت ، سأتوق شوقاً للقياكم  ، فإلى اللقاء إلى اللقاء ..................
أحبتي تقبلوا تحياتي
أخوكم خالد أحمد عبد الله
وتقبلوا هدية زوجتي ( أم عمرو ) على رابط ( بنين وبنات ) 
موقع رائع يفيد في مجال العمل مع  الأشبال والزهراوات
http://kids.islamweb.net

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق